سفاح القربى والقتل على خلفية الشرف محور دراما فلسطينية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سفاح القربى والقتل على خلفية الشرف محور دراما فلسطينية جديدة

مُساهمة من طرف أبو باسل في الإثنين سبتمبر 24, 2007 3:30 pm

رام الله -معا-انتهى يوم امس تصوير آخر مشاهد فيلم درامي يلقي الضوء على قضيتي سفاح القربى والقتل على خلفية ما اصطلح على تسميته شرف العائلة.
والفيلم الذي يقوم باخراجه عمر نزال كتب له السيناريو والحوار عماد الأصفر مكون من اثنين واربعين مشهداً تستعرض بشكل مقارن حياة اسرتين فلسطينيتين تتماثلان الى حد كبير في ظروفهما المعيشية.
وقد شارك في الفيلم الممول من مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي طاقم عمل مكون من 22 شخصاً منهم احد عشر ممثل وممثلة، حيث قام بدور البطولة بيسان النمر، يزن عويضات، شادن سليم، وعماد فراجين، وشارك فيه نخبة من الفنانين منهم ناديه كنعان، امجد غانم، ايمان عون، محمود خليل، وعبود عبيد.
ويعتبر الفيلم من الاعمال النادرة التي تنتج بكافة مراحلها بامكانات وقدرات فلسطينية بحتة بدأ بالسيناريو والاخراج والتمثيل مرورا بكافة العمليات الفنية والتقنية الأخرى من تصوير وصوت واضاءة ومكياج بالاضافة الى الموسيقى التصويرية التي ستنتج محلياً ايضاً.
ومع هذا فان الفيلم ينتج وفق نظام HD عالي الجودة والاحدث عالمياً الذي تمتلكه شركة كلاكيت للاعلام وهي الشركة التي تنفذ الانتاج. وعن قصة الفيلم قال المخرج عمر نزال، "ان الفيلم يتناول قصة اسرتين لكل منهما طالبة مدرسية تتعرضان لتحرشات عاطفية وجنسية من خارج وداخل الاسرة.
ويلقي الفيلم الضوء على كيفية معالجة كلا الاسرتين لما تعرضت له الفتاتان وفهم ودور المجتمع والقانون في مثل هذه الاحداث.
واضاف نزال "ان الفيلم هو اول دراما فلسطينية تعالج عبر نحو اربعين دقيقة هي مدة الفيلم موضوعاً حساساً كهذا حيث يعتبر التعرض له والحديث عنه من المحرمات الاجتماعية.
وقد قررنا كاتب السيناريو، ومركز المرأة كجهة منتجة وانا كمخرج "ان نكسر التابو المفروض على مثل هذه المواضيع وان نثير القضية للنقاش المجتمعي لاتخاذ مواقف اكثر ايجابية تجاهها وخاصة لدى المشرعين والقانونيين والمرجعيات الدينية وقادة الرأي العام.
وتوقع نزال ان يستمر العمل في الفيلم لمدة ثلاثة اشهر اخرى لينتهي العمل فيه ويكون جاهزاً للعرض مع نهاية العام الجاري او بداية العام المقبل.

أبو باسل
إعلامي نشيط
إعلامي نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 35
تاريخ التسجيل : 11/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى