المنظمات الأهلية تعرب عن قلقها ازاء تزايد العنف ضد النساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المنظمات الأهلية تعرب عن قلقها ازاء تزايد العنف ضد النساء

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء سبتمبر 18, 2007 3:09 pm

قطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية يعرب عن قلقه ازاء الانتهاكات الشديدة وزيادة معدلات العنف ضد النساء


أعربت المؤسسات النسوية الأعضاء في قطاع المرأة في شبكه المنظمات الأهلية الفلسطينية عن بالغ قلقها تجاه الانتهاكات الشديدة وزيادة معدلات العنف الموجه ضد النساء، حيث شهدت الأشهر القليلة الماضية ارتفاع نسبة قتل للنساء تحت ادعاءات مختلفة أبرزها القتل بإدعاء الدفاع عن الشرف، والإيذاء الجسدي والنفسي البليغ .

وأشار قطاع المرأة في بيان أرسل لـ قدس نت ، الى ان كل هذه الانتهاكات وغيرها بحق النساء تقع في ظل غياب سلطة القضاء والقانون وفي ظل أوضاع اقتصادية واجتماعية بالغة الصعوبة جراء الصراع السياسي الداخلي المحتدم.

ويشدد قطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية على ضرورة العمل من اجل حماية النساء من كافة أشكال العنف الموجه ضدهن على أساس الجنس سواء كان العنف العائلي أو السياسي كذلك التحرك الجاد من اجل فضح كافة الانتهاكات ضد حقوق النساء والعنف الموجه ضدهن على كل المستويات.

وأكد قطاع المرأة على أهمية توثيق كافة أشكال العنف الذي تتعرض له النساء بما يسمح بتوفير وثائق إدانة لكل من تسول له نفسه تعريض النساء للأذى تمهيدا لملاحقته قضائيا.

ويشير قطاع المرأة الى أهمية دور المؤسسات والمراكز النسوية في استقبال الشكاوي والنساء المعنفات حتى يمكن تقديم الخدمات لهن والحماية المجتمعية والقانونية.

كما أكد قطاع المرأة على أن أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز اتجاهات الوعي الحقوقي والمجتمعي إزاء حقوق المرأة التي هي جزء من حقوق الإنسان الغير قابلة للتجزئة.

ودعا قطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية كافة الأطراف الفلسطينية الى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه حماية المرأة والدفاع عن حقوقها والعمل على تعزيز الحريات وحقوق الإنسان وبخاصة حقوق المرأة في المجتمع الفلسطيني

Admin
المحرر المسئول
المحرر المسئول

عدد الرسائل : 57
تاريخ التسجيل : 11/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.ephpbb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى